أهم الأسئلة الشائعة لمساعدة المشترين في متجر هديتي.كوم

أجوبة المشترين:

كيف أضمن أن شرائي من موقع “هديتي.كوم” هي عملية شراء آمنة 100% ؟

بكل بساطة يمكنك تجربة خدمة الدفع عند الاستلام وبذلك أنت لن تكون مجبر على الدفع إلا عند إستلام طلبك،
“لاينطق خيار الدفع عند التسليم على منتجات الطعام المجهزة كالكيك على سبيل المثال، ولاينطبق أيضاً على الزهور الطبيعية”.

لماذا يجب علي أن أشتري من موقع “هديتي.كوم” بدلاً من السوق العادي؟

لأنك سوف تختصر على نفسك عناء البحث عن هدية مناسبة في السوق وبالتالي سوف تختصر على نفسك ساعات التسوق بين المتاجر، أيضاً أنت لن تحتاج للنزول والبحث عن متجر للتغليف أو التزيين! لأن فريق موقع “هديتي.كوم” سوف يختصر عليك كل هذه الأمور وحتى الوقت الذي سوف تستغرقه في الطريق من منزلك إلى السوق والعكس.

قمت بالشراء لأول مرة وتلقيت بريداً إلكترونيا أو رسالة قصيرة لتأكيد عملية الشراء؛ فما الذي ينبغي عليّ فعله حيال ذلك؟

تهانينا على شرائك لأول مرة عبر موقع «هديتي.كوم»، ولا يتعين عليك الرد ما لم يتم الاتصال بك من قبل فريق خدمة العملاء، أو يطلب ذلك منك تحديداً؛ فهذا يحدث فقط من أجل تأكيد طلبك وضمان قدرتك على تتبعه بواسطة رقم الطلب.

مضى 3 أو 7 أيام ولم أتلقَ طلبي بعد؛ فماذا حل به؟

يتراوح الإطار الزمني المعتاد لتلقي سلعة تم شراؤها عبر موقع «هديتي.كوم» بين 1 – 7 أيام، ولكن قد تحدث مع الأسف بعض حالات التأخير الناجمة عن أسباب مختلفة، ونحن نعتذر بشأن ذلك. ومن جملة هذه الأسباب على سبيل المثال لا الحصر: أن لا يكون البائع جاهزاً بعد لإرسال السلعة، وقد يكون السبب وجود كميات كبيرة يتعين على شركة الشحن تسليمها، أو حدوث أمور أخرى غير متوقعة تتعلق بجدول التسليم، أو حتى بسبب تأخير في المواعيد من جهة المشتري مثل سوء في الاتصالات اللازمة لتأكيد عملية الشراء أو تحديد وقت التسليم أو الطلب في أوقات العطل الرسمية، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى. ويتم تجديد بيانات الشحن المتعلقة بالسلع المشتراة حسبما هو وارد بموجب «بوليصة الشحن البري أو الجوي»، مما يتيح لك متابعة مراحل شحن السلعة وهي في طريقها إليك. وعليك ألا تقلق حيال ذلك بطبيعة الحال، فشراؤك عبر موقع «هديتي.كوم» هو عملية آمنة نهدف من خلالها إلى تزويدك بأفضل تجربة شراء، ونتعامل مع الإيصال الخاص بشرائك لسلعة ما بمسؤولية كبيرة ضمن الإطار الزمني المعقول. وفي حال ساورتك أي مخاوف حيال هذا الموضوع، يمكنك التواصل مع فريق «خدمة العملاء » عبر صفحة «اتصل بنا »، فنحن جاهزون دوماً لمساعدتك.

لا زلت قلقاً حيال الموضوع! ماذا لو ضاعت سلعتي؟

لا داعي للقلق حيال ذلك على الإطلاق، فاستلام السلعة رهن بحصولنا على توقيعك لمذكرة التسليم. وأي كان السبب وراء فقدان سلعة ما، فستتلقى كامل المبلغ الذي دفعته في حال تم التسديد عبر وسائل إلكترونية كبطاقتك الإئتمانية أو حسابك على باي بال، أما في حال اختيارك خدمة «الدفع عند التسليم»، فأنت لست مسؤولاً عن الدفع ولن تتحمل أي غرامات جراء ذلك.

مضت 10 أيام عمل حتى الآن ولم أستلم سلعتي بعد، فما الذي يجري؟

نعتذر مجدداً عن هذا التأخير الطويل في تسليم طلبك، وقد يكون ذلك ناجم عن عدة أسبابٍ تم إدراج بعضها أعلاه. وبكافة الأحوال، سنتتبع مراحل طلبك ونتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من تسليمه فوراً، أو سنناقش معك مجموعة الحلول البديلة في حال كانت السلعة المطلوبة غير متوفرة أو جاهزة للشحن خارجاً. ويمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء في أي وقت تريده عبر صفحة «اتصل بنا»، فنحن جاهزون دوماً لمساعدتك. ثمة شيء واحد مؤكد، وهو أنك لن تخسر في أي عملية شحن أو دفع تم إجراؤها، حيث تعتبر حقوقك كعميل محفوظة بالكامل بموجب قوانين حقوق العملاء في الدولة المضيفة.

في حال شرائي من موقع “هديتي.كوم” ولم تعجبني السلعة، هل يمكنني إعادتها؟

بالتأكيد! فنحن في موقع “هديتي.كوم” نقدر أهمية أن ينعم العميل براحة تامة عند قيامه بتجربة التسوق لدينا، لذلك نحن نحترم رأي العميل جداً! ونعلم أنه قد لايعجبه السلعة التي اشتراها أو أنه قد تراجع عن رأيه في الشراء لسبب ما، لذلك سوف يتم اعادة كامل المبلغ المدفوع “عدا رسوم التوصيل” ولكن لاينطبق ذلك مع الطلبات التي تندرج تحت قائمة الأطعمة المجهزة كالكيك على سبيل المثال والزهور الطبيعية أو كروت المناسبات المطبوعة أو أي منتج يتم أعداه من أجل العميل بحيث يتعذر علينا بيعه عند اعادته لنا. وحتى يتم قبول طلب الإرجاع ينبغي على العميل إعادة المنتج في حالته الأصليه القابله لإعادة البيع “أي بدون تمزيق الغلاف” وبمدة لاتتجاوز 7 أيام من تاريخ التسليم.

لم يكن هذا ما اشتريته؟

لا تقلق أبداً حيال ذلك، سنساعدك في تصحيح هذا الخطأ على الفور، فباعتبارك متسوقاً عبر موقع «هديتي.كوم»، فأنت تتمتع بحق إعادة السلعة التي اشتريتها خلال 7 أيام حتى لو كانت نفس السلعة التي طلبتها تماماً طالما لا يتعارض ذلك مع السياسات التي وضعناها فيما يتعلق بمسألة إعادة السلع، أي بقائها على الحالة التي استلمتها بها مع الحفاظ على سلامة غلافها الأصلي.

ولكن ماذا لو قررت إعادة السلعة بعد 7 أيام فأنا أعلم أنه في حال ابتعتها من متجر ما، يمكنني إعادتها خلال فترة تصل إلى 30 يوما ،ً ماذا يحدث في هذه الحالة؟

نعم يمكنك ذلك، ففي حال كانت سلعتك معطوبة، أو لا تعمل بشكلٍ سليمٍ بسبب خلل ما في عملية الإنتاج؛ يمكنك حينها إعادة السلعة، حيث سنطلب استلام السلعة من أجل ردها إلى البائع واسترداد أموالك. ولكن من أجل القيام بذلك، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء التابع لنا عبر صفحة «اتصل بنا».

مازلت أريد الاحتفاظ بالسلعة رغم العيب الموجود فيها، ماذا يحدث في هذه الحالة؟

يمكننا أن نطلب استبدال السلعة، أو حتى إصلاحها ومعالجتها في بعض الحالات. ومن أجل القيام بذلك، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء التابع لنا عبر صفحة «اتصل بنا».

هل سيتم إعادة كامل القيمة المالية المدفوعة للسلعة التي قمت بإعادتها؟

يمكنك استعادة المبلغ المدفوع بعد خصم قيمة رسوم الشحن. ويتم إعفاؤك من سداد هذه الرسوم في حال كانت السلعة مغايرة لما تم الإعلان عنه على صعيد المواصفات أو الأداء، أو يشوبها خلل ما. أما في حال كان إعادة السلعة نتيجة رغبة بالعدول عن رأيك فحسب، فيحتفظ «هديتي.كوم» عندها لنفسه بحق خصم رسوم التوصيل مع إعادة القيمة المالية المدفوعة للسلعة. ويمكنك استعادة رسوم التوصيل للسلع التي يتم إعادتها لأسباب تتعلق بعدم الجودة أو وجود أي عيب فيها.

هل يمكني استبدال السلعة التي تم شراؤها؟

نعم، حيث سيتم التعامل مع السلعة بنفس شروط السلعة المعادة المذكورة أعلاه وحينها يمكنك شراء منتج اخر ببساطة بالقيمه المعادة الى حسابك.

لماذا تطلبون مني أحيانا نسخة عن بطاقة الائتمان أو وثيقة تعريف شخصية مثل صورة عن جواز السفر مثلاً، ألست موضع ثقة بالنسبة لكم؟

نحن نقوم بمثل هذه الخطوة لحماية مصالحنا ومصالح عملائنا من المشترين، وذلك للتأكد من أن بطاقات الدفع الإلكترونية – مثل بطاقة الائتمان أو الخصم – التي تم شراء السلعة بواسطتها هي فعلاً بطاقة المشتري الأصلية وليست مفقودة أو مسروقة أو يتم استخدامها بغرض الاحتيال. كما يعد ذلك وسيلة إضافية للتحقق من تعاملاتنا ضمن إطار بيئة التسوق الآمنة التي نتمتع بها، وعملية المصادقة ومستويات الأمان التي نحرص عليها.

لا أزال غير مرتاح حيال مستوى المعلومات الشخصية التي تطلبونها؟

للأسف هذه هي الشروط المطلوبة في بعض الأحيان. وفي حال تمت عملية الشراء بواسطة بطاقة ائتمان، فلا يتوجب على المشتري عندها سوى تقديم صورة عن الجهة الأمامية للبطاقة. وإذا كنت تشعر ببعض القلق حيال هذه العملية، يمكنك اللجوء إلى خيار الدفع النقدي عند التسليم.

ما الذي يمكني القيام به في حال اشتريت أحد منتجات الأطعمة المجهزة مثل الكيك أو الزهور وكانت غير ملائمة من حيث الحجم؟

للأسف لايمكننا فعل شيء حيال ذلك، فمنتجات الأطعمة الجاهزة والزهور هي منتجات لايمكن إعادتها إلى المتجر حيث أنه تم اعدادها من أجلك خصيصاً وإعادتها أمر يؤدي إلى اتلافها، نشكركم على تفهم هذه النقطة.

تقدمت بشكوى واتصلت بفريق خدمة العملاء ولم يحدث أي شيء حتى الآن؟

نعتذر بدايةً عن التأخير الذي حصل، ونشير إلى أن جميع الشكاوى أو القضايا التي يتم إرسالها إلى قسم خدمة العملاء يتم تسجيلها ومراجعتها حتى يبت بأمرها بما يرضي العميل. ونحن نتعاون مع جميع المشترين لمعالجة المشكلات على وجه السرعة، ولكن قد تكون المشكلة معقدة في بعض الأحيان، الأمر الذي يستغرق وقت أطول لحلها. ولكن كن على ثقة تامة بأن جميع الشكاوي والقضايا التي تتقدم بها يتم أخذها بعين الاعتبار والعمل على تسويتها بأفضل صورة ممكنة.

ولكنني تقدمت سابقاً بشكوى وتم البت فيها على نحو غير مرضٍ بالنسبة لي؟

إن إرضاء العملاء هو غايتنا الأساسية، ويحق لك دوماً إعادة فتح الشكاوى التي تم البت بها أو الاتصال بفريق خدمة العملاء عبر صفحة «اتصل بنا».

أجوبة عامة:

احتاج لإجراء بعض التعديلات، فهل يمكنني تعديل تفاصيل حسابي و/أو تغير العنوان والإسم وكلمة المرور؟

بكل تأكيد، كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص، ومن ثم إجراء التعديلات التي ترغب بها عدا هوية البريد الإلكتروني الذي يتطلب الاتصال بفريق خدمة العملاء ولإجراء التعديلات على حسابك توجه إلى زر “حسابي” في الأعلى.

احتاج حق لتغيير تفاصيل حسابي الشخصي مثل إسم المستخدم وهوية البريد الإلكتروني؟

يمكنك تعديل معظم بيانات حسابك الشخصي كما تشاء، ولكن في حال رغبتك بتعديل هوية البريد الإلكتروني واسم المستخدم، فعندها تحتاج إلى الاتصال بفريق خدمة العملاء عبر صفحة «اتصل بنا».

لقد نسيت كلمة السر الخاصة بحسابي. ما الذي يمكنني فعله حيال ذلك؟

ما من مشكلة في ذلك، فهناك طريقتان لاستعادة كلمة السر الخاصة بك: يمكن للمستخدمين النقر على عبارة «نسيت كلمة السر» ضمن صفحة الدخول إلى موقع «هديتي.كوم»، وإدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله. وسيتلقى المستخدم تعليمات خاصة بالبريد الإلكتروني من أجل تغيير كلمة مروره. أو تواصل مع «فريق خدمة العملاء» عبر صفحة «اتصل بنا»، ويمكن حينها لأحد أعضاء فريقنا مساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك من خال إرسال بريد إلكتروني للقيام بذلك على نحو سري وخاص.

استفسارات شائعة:

ماهو موقع “هديتي.كوم” ؟

بكل فخر هو أول متجر إلكتروني تم انشاءه في المملكة العربية السعودية كمتجر متخصص في الهدايا والمناسبات بشكل خاص على أيدي نخبة من الشباب والشابات الطموحين الى القمة بإذن الله من قلب عروس البحر الأحمر مدينه جده.

ماهي قائمة “أمنياتي” ؟

هي قائمة تمكنك من اختيار المنتجات التي ترغب في الاحتفاظ بها في حسابك لوقت لاحق أو الإنتظار لعمل تخفيضات عليها أو لمشاركتها مع من تحب على الايميل ووسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك اضافة المنتجات إليها بكل بساطة عبر النقر على أيقونة “القلب” المتواجدة على صور جميع المنتجات في الموقع.

هل لديكم متجر على أرض الواقع؟

إن متجر “هديتي.كوم” هو متجر إفتراضي أي ليس لديه وجود على أرض الواقع وذلك لتوفير تجربة توفير مميزة عند الشراء حيث أننا لن ندفع تكاليف إيجار وصيانة المتجر الحقيقي.

كيف يمكنني شراء السلع إلكترونياً؟

إن الأمر بمنتهى السهولة، حيث يمكنك ببساطة التسجيل للحصول على حساب ضمن موقع «هديتي.كوم»، ومن ثم تصفح الموقع وشراء ما تريده. ويوفر موقعنا مجموعة من خيارات الدفع التي تلائم ميزانيتك أو احتياجاتك الخاصة، فضاً عن تنوع المنتجات. وبعد إتمام عملية الشراء، ستتلقى السلع التي اخترتها عبر إحدى شركات الشحن، حيث يتم إيصالها مباشرةً إلى منزلك حسب العنوان الذي حددته

ماذا لو احتجت أي دعم أو نشاط تفاعلي في موقع «هديتي.كوم ؟»

لأنكم سبب وجودنا بعد الله تعالى، فنحن نلتزم أن نقدم لكم كافة أنواع الدعم الذي تحتاجونه بإذن الله وذلك للحرص على إرضائكم دائماً، يمكنكم دائماً التواصل معنا عبر صفحة “اتصل بنا” وسوف نكون سعيدين لمساعدتكم وسماع آرائكم.

ماذا لو لاحظت وجود مشكلة في الموقع؟ كيف يمكنني الإبلاغ عنها؟

نحن نقدر لكم مساعدتكم في ايضاح أي مشكلة تقنية أو فنية تتعلق في الموقع لاقدر الله، لذلك سوف يتم التعامل مع أي مشكلة وحلها بأسرع وقت ممكن، كل المطلوب منكم تصوير المشكلة وارسال الصورة لنا عن طريق صفحة “اتصل بنا” او ترك رقم هاتفكم وتوضيح المشكلة وسوف نقوم بالتواصل معكم بأقرب وقت ممكن ومعالجة المشكلة، وبالتأكيد نحن نشكركم دائماً على دعمكم لنا.

مازال لدي سؤال أو استفسار أو اقتراح لم أجد له حلاً هنا؟

نرحب بجميع اسألتكم واستفسارتكم واقتراحاتكم الشخصية على صفحة التواصل “اتصل بنا” حيث سوف نقوم بالرد عليكم بأقرب وقت ممكن.